News

Share

ديمتروف حذر بشأن التوقعات بإحرازه لقب بطولة دبي الدولية للتنس

انطلقت اليوم على استاد السوق الحرة بدبي منافسات بطولة سوق دبي الحرة لتنس الرجال، وسط توقعات قوية بإحراز البلغاري غريغور ديمتروف، المصنف الرابع عالمياً، للقب النسخة 26 من البطولة.

غير أن ديمتروف، الذي تُوج بالبطولة الختامية لمحترفي التنس مؤخراً، وبلغ نهائي دورة رو تردام قبل أن يتغلب عليه السويسري روجيه فيدرر، لا يأخذ كل ذلك في الحسبان وسيبدا حملته لانتزاع اللقب يوم غد عندما يلتقي التونسي مالك جزيري (بطاقة دعوة) في مباراته الافتتاحية على الملعب الرئيسي الساعة 7 مساءً.

وقال ديمتروف بحذر: "أعتقد أن قرعة من هذا النوع تخلق فرصاً كبيرة للجميع لبذل قصارى جهدهم، وتقديم الأفضل، ويمكن لأي منهم أن يقدم أداء كبيراً وأن يحقق إنجازاً ما، وبعض اللاعبين ليس لديهم أي شيء ليخسروه عندما يوجهون لاعبا عالي التصنيف، وهم يلعبون بأريحية أكبر، ولهذا السبب أظن أنه يجب أن أكون على أهبة الاستعداد، وأن لا أقلل من إمكانية الخصم الذي أواجهه."

ومن أبرز التحديات المحتملة في طريق ديمتروف، الألماني فيليب كولشرايبر، مصنف البطولة السادس، المتوقع أن يلتقيه في ربع النهائي، بعد أن فاز الأخير اليوم (الإثنين) على المتأهل جليب ساخاروف 6-4 6-2.

وقال كولشرايبر، الذي خسر بصعوبة في ربع نهائي العام الماضي أمام بطل دبي لاحقاً البريطاني آندي موري: "نعم أنا راض عن أدائي، والمباراة الأولى تكون دوما لضبط إيقاع الأداء، ولكن شعرت بارتياح وثبات خلال المنافسة، وناورت خصمي على نحو جيد، ونفذت إرسالات ممتازة، وبالإجمال كانت المباراة جيدة."

بدوره تغلب الإسباني روبيرتو بوتيستا آغوت، مصنف البطولة الثالث، في مباراته الافتتاحية على الألماني فلوريان ماير 6-3 6-4، ليسجل بذلك أول فوز له منذ تتويجه بلقب دورة أوكلاند مطلع الشهر الماضي عقب إطاحته بالأرجنتيني جوان مارتن دل بورتو. كذلك عبر اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس (بطاقة دعوة) إلى الدور الثاني إثر تغلبه على ميخائيل كوكوشكين من كازاخستان 6-2 6-7 (5) 6-3. ومن النتائج الأخرى التي سجلت في أول أيام البطولة فوز القبرصي ماركوس بكداديس على الصربي فيكتور ترويكي 7-5 6-2.

وقال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولة: "ما زلنا نذكر العروض الرائعة التي قدمها فيليب كولشرايبر خلال مواجهته مع آندي موري العام الماضي، ويشير الأداء الذي قاده للوصول إلى الدور الثاني إلى أنه سيكون مجدداً خصما صعباً، وهو من اللاعبين المتمرسين الذين سيكونون في مواجهة محتملة مع مصنف البطولة الأول غريغور ديمتروف في الأيام المقبلة."

من ناحيته رحب صلاح تهلك، مدير البطولة بعودة ديمتروف إلى دبي، مشيراً إلى أنه كان متأهلاً في ظهوره الأول في دولية دبي، يعود اليوم كواحد من أبرز لاعبي الكرة الصفراء الموهوبين في العالم، ولكنه محق عندما يقول أن لا شيء مضمون في مثل هذه البطولة، وجميل أن نرى كيف سيتعامل مع منافسيه الطامحين."

تقام بطولات سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس التي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتتراوح أسعار التذاكر بين 55 درهماً للأدوار التمهيدية، و735 درهماً لنهائي الرجال، كما تتوافر تذاكر الفئة الممتازة (A) و(B) والتذاكر الشاملة لجميع مبارايات الحدث، وجميعها تشمل ضريبة القيمة المضافة. يمكن الحصول على التذاكر من شباك تذاكر ستاد سوق دبي الحرة، وكذلك عبر الإنترنت من خلال زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.dubaidutyfreetennischampionships.com/en/tickets

لمزيد من المعلومات عن البطولة والتذاكر والأسعار، يرجى زيارة: www.dubaidutyfreetennischampionships.com.