News

Share

سفيتولينا تتطيح بالروسية كازاتكينا وتتوج بلقب بطولة سوق دبي الحرة للتنس

احتفظت الأوكرانية إلينا سفيتولينا، المصنفة الرابعة عالمياً، بلقب بطولة سوق دبي الحرة للتنس عقب تغلبها في النهائي مساء أمس على الروسية داريا كازاتكينا، المصنفة 24 على العالم،في مواجهة استغرقت 70 دقيقة فقط، وانتهت بنتيجة 6-4 6-0.

وعقب انتهاء المنافسة توج الشيخ حشر بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للتنس بطلات النسخة 18 لبطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات، وذلك برفقة النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، وصلاح تهلك، مدير البطولة، وناصر يوسف، الأمين العام لاتحاد الإمارات للتنس، وميكي لولر، رئيسة الرابطة الدولية لمحترفات التنس.

وتعد سفيتولينا التي أضافت إلى رصيدها الفوز رقم 299، ثالث لاعبة في تاريخ بطولة السيدات تنجح في الدفاع عن لقبها بعد جاستن هنين في 2004، وفينوس ويليامز في 2010.

وقالت سفيتولينا: "إنه شعور رائع، وأنا سعيدة بأدائي طوال هذا الأسبوع، فقد لعبت بشكل جيد عندما كان ذلك ضروريا وفي لحظات هامة، كانت إرسالاتي جيدة، ومواجهتي لإرسالاتها جيدة أيضاً، قدمت أداء قوياً، قد لا يكون رائعاً ولكنه قوي بما فيه الكفاية، كانت المواجهة صعبة في المجموعة الأولى، ومررت بلحظات حرجة خلالها، إذ كانت تنافس بقوة كبيرة، غير أني كنت راضية عن الطريقة التي عالجت بها الأمر."

من جانبها أكدت كازاتكينا، المقرر أن تدخل الإثنين قائمة المصنفات العشرين الأُول في العالم للمرة الأولى، أن إلينا كانت خصمة صعبة في النهائي، وأنها لعبت على نحو جيد طوال الأسبوع، وقدمت في النهائي أفضل عروضها في التنس، وكانت حقاً مواجهة صعبة، وأضافت: " أنظر إلى النقاط الإيجابية، وأعني أني أمضيت 12 ساعة في الملعب الرئيسي، وفزت بأربع مباريات، وهذا أمر طيب."

وأسفر نهائي زوجي السيدات عن فوز الثنائي المكون من هاو تشينغ تشان وزاوزوان يانغ على سو وي هسيا وشواي بينغ بواقع مجموعتين مقابل واحدة 4-6 6-2 10-6.

وهنئ كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة البطلة إلينا سفيتولينا، التي حافظت على اللقب رغم الصعوبات والضغوطات، ونجحت في معالجة الأمر بحرفية عالية، كما أثنى على الأداء العالي لـ داريا كازاتكينا على مدى أسبوع بطولة السيدات، ونوه إلى أنه بالرغم من إخفاقها في انتزاع اللقب، إلا أن مستقبلها رائع ورحب بعودتها مجدداً إلى دبي العام المقبل.

من جانبه أشاد صلاح تهلك، مدير البطولة، بالمستوى العالي للمنافسة التي شهدتها بطولة السيدات، واللحظات المثيرة التي عاشها جمهور الكرة الصفراء أثناء المواجهات، وأكد أن سفيتولينا قدمت أفضل ما عندها لكي تتمكن من مواجهة خصمة عنيدة مثل كازاتكينا. وتنطلق غداً (الإثنين) بطولة الرجال والتي تستمر منافساتها حتى 3 مارس، ويشارك فيها غريغور ديميتروف، حامل لقب البطولة الختامية للجولة العالمية لمحترفي التنس، ولوكاس بوي، بطل دورة مونتبيلييه.

وتتراوح أسعار التذاكر بين 55 درهماً للأدوار التمهيدية، و735 درهماً لنهائي الرجال، كما تتوافر تذاكر الفئة الممتازة (A) و(B) والتذاكر الشاملة لجميع مبارايات الحدث، وجميعها تشمل ضريبة القيمة المضافة. يمكن الحصول على التذاكر من شباك تذاكر ستاد سوق دبي الحرة، وكذلك عبر الإنترنت من خلال زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.dubaidutyfreetennischampionships.com/en/tickets

لمزيد من المعلومات عن البطولة والتذاكر والأسعار، يرجى زيارة: www.dubaidutyfreetennischampionships.com.