News

Share

قرعة دولية دبي للتنس تضع مالك جزيري في مواجهة ديمتروف

جرت صباح اليوم في قاعة المجلس باستاد سوق دبي الحرة للتنس القرعة الرسمية لبطولة سوق دبي الحرة لتنس الرجال التي تنطلق منافساتها الإثنين 26 فبراير، وذلك بحضور كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، وصلاح تهلك، مدير البطولة، وناصر يوسف، أمين عام اتحاد الإمارات للتنس، إضافة إلى ممثل من الرابطة الدولية للاعبي التنس المحترفين وعدد من اللاعبين.

وبالرغم من وقوع التونسي مالك جزيري (بطاقة دعوة) في مواجهة صعبة محتملة في المباراة الافتتاحية مع البلغاري غريغور ديمتروف، المصنف الخامس عالمياً، إلا أن جزيري أثبت دوماً قدرته على مقارعة أفضل لاعبي التنس في بطولة دبي و في غيرها من البطولات الدولية، إذ نجح في بلوغ ربع نهائي دبي، وتمكن قبل سنتين من إنزال الهزيمة بالروسي المخضرم ميخائيا يوزني الملقب بـ "الكولونيل"، الذي وصل مرتين إلى نهائي دبي مرتين، وتغلب على فيدرر في المجموعة الأولى من مباراة الدور الأول التي جمعتهما، ويبدو أن ديمتروف لن يستخف بخصمه الطموح.

ويستهل الفرنسي لوكاس بوي، الذي بلغ نصف نهائي دبي العام الماضي، مباراته الافتتاحية في الدور الأول بلقاء أحد المتأهلين، ويشارك بوي في بطولة دبي بمعنويات عالية بعد تتويجه مؤخراً باللقب الخامس في مسيرته في بطولة مونتبيليير. وقد يلتقي الإسباني روبيرتو بوتيستا آغوت، مصنف البطولة الثالث، تحد كبير من اللاعب الألماني المخضرم فلوريان ماير. في حين يواجه الفرنسي ريتشارد غاسكيه، مصنف البطولة الخامس، في مباراته الافتتاحية الكرواتي بورنا كوريتش، القادم إلى دبي بمعنويات مرتفعة بعد وصوله أخيراً إلى نهائي 29 بطولة دولية، حصد فيها 14 لقباً، وهو سعيد بعودته إلى البطولة التي تمكن فيها من إنزال الهزيمة بالبريطاني آندي موري في عام 2015 في طريقه إلى نصف النهائي.

كذلك أسفرت القرعة عن لقاء قوي في الدور الأول بين القبرصي ماركوس بكداديس، الذي وصل إلى نهائي دبي 2016، والصربي فيكتور ترويكي، الذي شارك في بطولة دبي 8 مرات، ولم يتجاوز في خمس منها المباراة الافتتاحية.

وقال ماكلوكلين: "يشارك في البطولة مزيج من اللاعبين أصحاب الخبرة والنجوم الصاعدين، وجميل أن نرى إذا كان بمقدور أحد اللاعبين البعيدين عن الأضواء انتزاع واحد من أهم ألقاب بطولات الجولة العالمية لمحترفي التنس، ونتطلع لمتابعة أقوى المواجهات خلال الأيام المقبلة."

من جانبه أشاد صلاح تهلك، مدير البطولة بالعروض القوية التي قدمها غريغور ديمتروف، مصنف البطولة الأول، الذي تُوج نهاية الموسم الماضي بلقب البطولة النهائية لمحترفي التنس في لندن، ويبدو مصمماً على مواصلة ذلك الإنجاز في موسم 2018. تقام بطولات سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس التي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتتراوح أسعار التذاكر بين 55 درهماً للأدوار التمهيدية، و735 درهماً لنهائي الرجال، كما تتوافر تذاكر الفئة الممتازة (A) و(B) والتذاكر الشاملة لجميع مبارايات الحدث، وجميعها تشمل ضريبة القيمة المضافة. يمكن الحصول على التذاكر من شباك تذاكر ستاد سوق دبي الحرة، وكذلك عبر الإنترنت من خلال زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.dubaidutyfreetennischampionships.com/en/tickets

لمزيد من المعلومات عن البطولة والتذاكر والأسعار، يرجى زيارة: www.dubaidutyfreetennischampionships.com.