News

Share

أوستابينكو تودع دولية دبي للتنس وبليشكوفا إلى ربع النهائي

ودعت اللاتفية يلينا أوستابينكو، بطلة دورة فرنسا المفتوحة للتنس، بطولة سوق دبي الحرة، إثر خسارتها اليوم في دور الـ 16 أمام الروسية إلينا فسنينا 6-1 7-6 (6). ورغم الهيمنة الواضحة للروسية على مجريات المجموعة الأولى، بقيت نتيجة المجموعة الثانية مبهمة حتى الضربة الأخيرة في المباراة.

وأخفقت أوستابينكو، التي خسرت المباريات الافتتاحية في ثلاث بطولات دولية، في تحقيق مزيد من النجاحات بعد نكستها الأخيرة، ولم تفز سوى بثلاث مباريات في ست بطولات خاضتها حتى الآن، وتعد هذه الخسارة الثانية التي تتعرض لها على يد فسنينا، بعد أن تغلبت عليها الأخيرة في مدريد في عام 2016.

من ناحيتها تأهلت التشيكية كارولينا بليشكوفا إلى الدور ربع النهائي لبطولة دبي الدولية للتنس عقب تغلبها بصعوبة على الإسبانية كارلا سواريز نافارو 5-7 6-2 6-4.

وقالت بليشكوفا: "لم أقدم أفضل عروضي اليوم، وكلانا عانينا، هذه هي المباراة الأولى لي بعد يومين من التدريب، وأعتقد أن هذا أمر جيد، لم أخض الكثير من المباريات خلال الأسبوعين الماضيين، أي منذ عودتي من ملبورن، وأعتقد أن أدائي سيكون أفضل في المباراة التالية."

وصعدت الألمانية أنجليك كيربر، مصنفة البطولة السادسة، إلى ربع نهائي دولية دبي إثر إنزالها هزيمة سريعة (64 دقيقة) بالإيطالية سارا إراني 6-4 6-2. في حين نجحت اليابانية نعومي أوساكا (بطاقة دعوة) في العبور إلى ربع النهائي عقب تغلبها على الإستونية أنيت كونتافيت 6-2 7-6 (5).

وقال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: "فاجأت يلينا أوستابينكو الجميع عندما فازت ببطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي، خسارتها أمام يلينا فسنينا تؤكد صعوبة أن تضمن أي لاعبة، حتى ولوكانت من الفائزات بإحدى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، النجاح في مثل هذه البطولة الصعبة."

من جانبه قال صلاح تهلك، مدير البطولة: "نأسف لخسارة يلينا أوستابينكو، ولكن سعداء برؤية اللاعبات الأخريات مثل أنجليك كيربر التي تشق طريقها بقوة، وكارولينا بليشكوفا التي عبرت إلى ربع النهائي رغم المباراة الصعبة التي خاضتها اليوم، وهذا دليل على قوة المنافسة في بطولة سوق دبي الحرة للتنس."

تقام بطولة دبي الدولية لتنس السيدات خلال الفترة من 19-24 فبراير، تليها بطولة الرجال من 26 فبراير-3 مارس، ويشارك فيها غريغور ديميتروف، حامل لقب البطولة الختامية للجولة العالمية لمحترفي التنس، ولوكاس بويل، بطل دورة مونتبيلييه.

وتتراوح أسعار التذاكر بين 55 درهماً للأدوار التمهيدية، و735 درهماً لنهائي الرجال، كما تتوافر تذاكر الفئة الممتازة (A) و(B) والتذاكر الشاملة لجميع مبارايات الحدث، وجميعها تشمل ضريبة القيمة المضافة. يمكن الحصول على التذاكر من شباك تذاكر ستاد سوق دبي الحرة، وكذلك عبر الإنترنت من خلال زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.dubaidutyfreetennischampionships.com/en/tickets

لمزيد من المعلومات عن البطولة والتذاكر والأسعار، يرجى زيارة: www.dubaidutyfreetennischampionships.com.