News

Share

سفيتولينا تطيح بـ فوزنياكي وتُتوج ببطولة سوق دبي الحرة للتنس

حققت لاعبة التنس الأوكرانية، إلينا سفيتولينا، مفاجأة من العيار الثقيل بتتويجها اليوم بلقب بطولة سوق دبي الحرة للتنس عقب إنزالها الهزيمة بالدنماركية كارولين فوزنياكي 6-4 6-2.

ولم تكتفي المصنفة 13 في انتزاع أكبر لقب في مسيرتها حتى الآن بل سقفزت إلى التصنيف اعتبارا من الأسبوع المقبل. ويعد لقب دبي الثاني لها في غضون شهر بعد أن أحروت بطولة تايبيه، بينما وصلت فوزنياكي إلى ثاني نهائي لها خلال أسبوعين بعد أن حلت ثانية في بطولة الدوحة.

ويبدو أن ضربات سفيتولينا القوية وخاصة «الفورهاند» كان لها بالغ الأثر في إضعاف قدرة فوزنياكي على شن هجمات معاكسة، وقالت سفيتولينا: "مرتاحة جداً بإحرازي الفوز لعلمي بأن حسم هذه المبارة لصالحي سيدخلني قائمة المصنفات العشر الأوائل، الضغط كان كبيراً، وعندما كنت أتدرب قبل للمباراة وقعت تحت ضغط إضافي لأنهم أعلنوا ذلك، وأنا سعيدة بالطريقة التي لعبت بها اليوم."

بدورها أقرت فوزنياكي بقوة خصمها، وأحست بالحسرة لعدم تمكنها من معادلة النتيجة 5-5 عندما أتيحت لها الفرصة، حيث قالت: "أعادت الكثير من الكرات، ونوعت في حركتها وسرعتها، وقامت بفعل بما عليها القيام به اليوم، أعتقد أن بدأت المباراة على نحو جيد، ولكن بعد ذلك بدأت عزيمتي تفتر واستغلت هي هذه الفرصة، ولعبت بشكل جيد ونفذت إرسالات أفضل مني اليوم."

وشهد نهائي الزوجي فوز الثنائي الروسي المكون من إكاترينا ماكاروفا وإلينا فسنينا باللقب عقب تغلبه 6-2 4-6 10-7 على كل من أندريا هلافاكوفا وتشواي بينغ.

تقام بطولات سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس التي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وتجري منافساتها خلال الفترة من 19 فبراير-4 مارس.

لمزيد من المعلومات ع البطولة وأسعار التذاكر يرجى زيارة: www.dubaidutyfreetennischampionships.com.