News

Share

البطلة الأولمبية بويغ تتأهل إلى الدور الثاني لدولية دبي للتنس

تأهلت بطلة التنس الأولمبية مونيكا بويغ من بورتوريكو إلى الدور الثاني لبطولة سوق دبي الحرة للتنس عقب تغلبها اليوم على الكازاخية ياروسلافا شفيدوفا 6-3 4-6 6-4.

وجاء فوز بويغ رغم الآلام التي عانت منها أسفل الظهر واضطرارها لمغادرة الملعب بعد المجموعة الثانية وتلقيها العلاج طوال الثالثة، غير أنها تمكنت أخيرا من رد اعتبارها أمام شفيدوفا بعد أن هزمتها الأخيرة في آخر لقائين جمعهما، وقالت بويغ: "عانيت من بعض الأوجاع أسفل الظهر، ولم يمضي على قدومي من الدوحة سوى يومين، الأجواء هنا مختلفة والملعب مختلف تماما عن ذلك في الدوحة، ويجب أن أعالج هذه الآلام، غير أن الأمر لا يستدعي القلق."

كذلك تمكنت الصينية بينغ تشواي، التي وجهت إليها الدعوة للمشاركة في تنس دبي، من إنزال هزيمة سريعة لم تستغرق أكثر من 55 دقيقة بالأوكرانية ليزيا تشورينكو 6-1 6-1. وتُوجت تشواي بأول لقب لها الموسم الماضي في بطولة تيانجين بعد أن حلت ثانية في آخر ست بطولات شاركت فيها، وواصلت عروضها القوية في مستهل موسم 2017 حيث بلغت نهائي بطولة تايبي.

ونجحت البلجكية إليز ميرتينز في بلوغ الدور الثاني على حساب البلغارية سفيتانا بيرونكوفا التي خسرت المباراة بنتيجة 6-3 6-2، وكادت مواطنتها أرينا سابلينكا تحرز فوزا ثمينا على الأوكرانية كاترينا بونداريكو قبل أن تتمكن الأخيرة من حسم اللقاء لصالحها 4-6 6-4 6-3. وقال كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولة: "أبقت مونيكا بويغ أعصابنا مشدودة خلال محاولاتها المتكررة لحسم المواجهة، وتمكنت أخيراً من تحقيق فوز صعب. كذلك قدمت تشواي بينغ أداء مقنعا توجته بفوز مستحق بعد أن أبعدتها الإصابة أسفل الظهر عن المنافسات الدولية لفترة طويلة."

وتبدأ مصنفات البطولة الثمان الأوائل اللواتي عبرنا مباشرة إلى الدور الثاني أولى منافساتهن يوم غد الثلاثاء، ومن بينهم المصنفة الثانية عالمياً أنجليك كيربر الحائزة على بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وكارولينا بليشكوفا، حاملة لقب بطولتي بريسبن والدوحة 2017، ودومينيكا سيبولكوفا، الفائزة بالبطولة الختامية لمحترفات التنس، وغاربين موغوروزا، بطلة فرنسا المفتوحة، وأنيازكا رادفانيسكا، الفائزة بلقب دبي سابقاً.

وأشار صلاح تهلك مدير البطولة إلى العروض القوية التي شهدها استاد سوق دبي الحرة للتنس في أول يومين من الحدث، وأكد على اشتداد حمى المنافسة مع مشاركة متصدرات التصنيف لاحقاً، متوقعاً أن تكون مهمتهم صعبة بعد تأقلم بقية اللاعبات على أجواء الحدث وعبورهن الدور الأول. تتوافر تذاكر البطولة بما فيها الأدوار النهائية في شباك تذاكر ستاد سوق دبي الحرة للتنس الكائن في منطقة القرهود، والذي يفتح يومياً من 9 صباحاً - 9 مساءً. كما يمكن الحصول على التذاكر عبر الإنترنت من خلال زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.dubaidutyfreetennischampionships.com/en/tickets لمزيد من المعلومات ع البطولة وأسعار التذاكر يرجى زيارة: www.dubaidutyfreetennischampionships.com.