News

Share

قرعة دولية دبي للتنس تضع كيربر أمام تحديات صعبة

أفرزت القرعة الرسمية لبطولة سوق دبي الحرة للتنس التي أقيمت صباح اليوم في قاعة المجلس باستاد سوق دبي الحرة للتنس مواجهات نارية مرتقبة بين أبرز لاعبات التنس في العالم، تتقدمهن المصنفة الثانية عالمياً الألمانية أنجليك كيربر التي انتقلت مع سبع من مصنفات البطولة الأوائل مباشرة إلى الدور الثاني.

أقيمت مراسم القرعة بحضور كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولة، وصلاح تهلك مدير البطولة، وعبد الرحمن فلكناز، نائب رئيس اتحاد الإمارات للتنس ودونا كيلسو من الرابطة الدولية لمحترفات التنس، وعدد من نجمات التنس.

وتخوض كيربر مواجهة صعبة محتملة مع مصنفة العالم الأولى سابقاً الصربية يلينا يانكوفيتش.

يذكر أن كيربر، مصنفة البطولة الأولى، أنهت الموسم الماضي في التصنيف الأول عالمياً متقدمة على الأمريكية سيرينا ويليامز، قبل أن تتمكن الأخيرة من العودة إلى قمة تصنيف لاعبات التنس المحترفات بعد بطولة أستراليا المفتوحة. وفي حال تمكنت كيربر من اجتياز عقبة يانكوفيتش فمن المتوقع أن تلتقي بطلة الأولمبياد مونيكا بويغ من بورتريكو.

وتواجه الدنماركية كارولين فوزنياكي (10)، المصنفة الأولى سابقاً وسفيرة علامة سوق دبي الحرة التجارية، في مباراتها الافتتاحية الروسية داريا كاساتكينا التي هزمت كيربر في بطولة الدوحة، فيما يتوقع أن تلتقي مصنفة البطولة الثانية التشيكية كارولينا بليشكوفا في مباراتها الافتتاحية بطلة دورة سانت بطرسبيرغ كريستينا ملادينوفيتش من فرنسا، في حين تواجه دومينيكا سيبلوكوفا في الدور الثاني إلينا ماكاروفا أو إحدى المتأهلات، وتخوض مصنفة البطولة الرابعة أنيازكا رادفانسكا أولى مواجهاتها مع تسيفتانا بيرونكوفا أو يوليا بوتينشيفا، الوصيفة في بطولة سانت بطرسبرغ.

وتستهل الإسبانية غاربين موغوروزا (5) مشوارها في البطولة بلقاء محتمل مع الأوكرانية كاترينا بونداريكو أو إحدى المتأهلات، بينما تواجه البريطانية جوانا كونتا (6) بطلة دورة سيني ليشا تزورينكو أو الصينية التي تلقت بطاقة دعوة بينغ شواي، التي حلت ثانية في بطولة تايبيه مؤخراُ، وتلتقي الينا سفيتولينا (7) الفائزة من مباراة الدور الأول التي تجمع ماديسون بريغل وميزاكي دوي.

كما تم منح بطاقات دعوة أيضاً إلى كل من التركية كاغلا بايوكاكاي والألمانية منى بارثل.

وقال كولم ماكلوكلين:"تواجه العديد من اللاعبات المرشحات لنيل اللقب هذا العام تحديات صعبة منذ مباراتهم الافتتاحية، ومن المحتمل أن نشهد بعض المفاجآت في مستهل البطولة مع تزايد التوقعات بمنافسات قوية مرتقبة طوال الأسبوع، ويبدو من الصعب الآن التكهن بهوية البطل."

من جانبه أشاد صلاح تهلك مدير البطولة بمستوى اللاعبات المشاركات في دولية دبي للتنس وبأدائهم الممتاز منذ انطلاقة الموسم وتتويجهن بالعديد من الألقاب، ولفت إلى إمكانية تحقيق لاعبات غير مصنفات من أمثال لورين دايفيز، بطلة دورة هوبارت، لمفاجآت على لاعبات أعلى منهن تصنيفاً.

تقام بطولات سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس التي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وتجري منافساتها خلال الفترة من 19 فبراير-4 مارس.

وتستهل البطولة التي تنطلق غداً بمنافسات السيدات (بريميير 5)، تليها بطولة الرجال من فئة 500 في 27 فبراير، ويشارك فيها المصنف الأول عالمياً آندي موراي، وروجيه فيدرر، بطل أستراليا المفتوحة والحائز على لقب دبي سبع مرات، والمصنف الثالث ستان فافرينكا، حامل لقب دبي والفائز بثلاث من ألقاب البطولات الأربع الكبرى، وتوماس بيرديتش وجايل مونفيلس.

تتوافر تذاكر البطولة بما فيها الأدوار النهائية في شباك تذاكر ستاد سوق دبي الحرة للتنس الكائن في منطقة القرهود، والذي يفتح يومياً من 9 صباحاً - 9 مساءً. كما يمكن الحصول على التذاكر عبر الإنترنت من خلال زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.dubaidutyfreetennischampionships.com/en/tickets لمزيد من المعلومات ع البطولة وأسعار التذاكر يرجى زيارة: www.dubaidutyfreetennischampionships.com.